الاثنين، 11 مايو 2015

اناناس | فوائد الاناناس | اناناس | الكويت



اناناس | فوائد الاناناس | اناناس | الكويت
الاناناس
هيا بنا نتعرف على كيفية زراعة الاناناس وفوائده حيث انه يوجد له استخدامات كثيرة ونتعرف أيضا على اثارة الجانبيه

اولا زراعة الاناناس
يزرع الاناناس في تربه معتدله ويتم وضع السماد خلال فترة النمو كل أسبوعين مرة وفى فترة الشتاء يحتاج الى حرارة معتدله ويمكن تحفيظ باستمال محفظات النمو.
فاكهة الاناناس لها طعم حمضى حلو منعشة وشكلها مستدير لونها اخضر مزرق وخشنه ولها حراشيف من الخارج وبداخلها لحم قوى اصفر اللون وقد اكتشفه الاوربيون فى وسط امريكا على جزر البحر الكاربيى.
لالاناس فوائد صحيه عديده وعصير الاناناس يستخدم للتخسيس والتنحيف والصحه العامه.
و الأناناس يدخل في صناعة الحلوى حيث يتم اضافاته الى سلطة الفواكة ويتم عمله عصير ويدخل فى صناعة الايس كريم والزبادى  يتم تزيين الكيك بقطع منه.

والأناناس فاكهة غنيه بفيتامينات عديده منها  جـ و ب1 و ب6, كما أنه تحتوى أيضاًعلى العناصر المعدنية مثل النحاس والمانجنيز ووهذه الفاكهة غنية ايضاً بالألياف. وتم اكتشاف انزيم يسمى إنزيم البروميلين موجود فى فاكهة في الأناناس وهذا إلانزيم أثبتت الأبحاث انه مضاد للاتهابات ويعمل على تحسين الهضم ويعمل كمضاد للسرطان.
فوائد الاناناس
1.   فوائد الاناناس للتخسيس وللتنحيف عصير الاناناس:
الاناناس يحتوى على البروميلين هذا الانزيم يعمل على التخلص من السيوليت بجانب عمله كمضاد للالتهاب ويقوم بالتخلص من السموم الموجوده فى الجسم حيث انه يحتوى على كميه من الماء وقد اجريت دراسه تفيد بان تناول التفاح والاناناس بعد الوجبات يساعد على الشعور بالشبع امتلاء المعده لمده طويله وتساعد الالياف الموجودة فى فاكهة الاناناس من التخلص من سوء الهضم وتحمى الجهاز الهضمى وتساعد على عدم وجود امساك.
ومن نصائح الخبراء عدم تناول فاكهة الاناناس الموجوده  فى عبواة العصير ومشروبات حيث ان معظم المواد المفيده لا توجد فى هذه العبواة.
ويسال  بعض الاشخاص الذين يتناولون شرائح الاناناس مع البيتزا اوالكيك والحلوى لماذا لا نفقد شىء من اوزننا.





ينصح بتناول عصير الأناناس كاملاً بالألياف

تحتوي الشريحة الواحدة على أكثر من 60% من احتياجات الجسم من فيتامين ج


تتمنى لكم شركة اناناس ان تتمنى لكم دوام الصحه والعافيه
تتمنى لكم شركة اناناس دوام الصحه والعافيه

هناك تعليق واحد: